د. مالك السعود

أستاذ مشارك

التخصص: تسويق إلكتروني

الدائرة: قسم التسويق الالكتروني والتواصل الرقمي

الكلية: كلية الاعمال


البريد الالكتروني:

m.alsoud@ammanu.edu.jo

فرعي: 2248

الملفات الشخصية:



المساقات التي درست سابقا

  • التسويق الألكتروني
  • تسويق سياحي
  • تسويق ومبيعات فندقية وسياحية
  • ادارة المبيعات
  • التسويق الأجتماعي
  • التسويق الرياضي والرعاية التجارية
  • التسويق العالمي
  • التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • بحوث التسويق

الرتب الأكاديمية

الرتبة الجامعة الدولة التاريخ
أستاذ مشارك جامعة عمان الأهلية الأردن 2024
أستاذ مساعد جامعة عمان الأهلية الأردن 2020

المؤهلات العلمية

الشهادة الجهة المانحة التخصص الدولة التاريخ
دكتوراة جامعة أوتارا الماليزية تسويق الكتروني ماليزيا March / 2019
ماجستير جامعة الزرقاء التسويق الأردن January / 2015
بكالوريس الجامعة الاردنية الأقتصاد وإدارة الأعمال الأردن January / 2013

الخبرة العملية والإدارية

اسم الوظيفة المؤسسة الفترة
رئيس قسم التسويق الالكتروني والتواصل الرقمي جامعة عمان الاهلية September / 2022 - January / Present
تسويق أمانة عمان الكبرى March / 2007 - September / 2020

الاهتمامات البحثية

  • التسويق
  • التسويق الألكتروني

الأبحاث والمقالات المنشورة

  • Malek Alsoud, Sabri Alfdool, Ali Trawnih, Luay Al-Mu’ani, abduallah Helalat, Nihaya Mahrakani (2023) Social media marketing activities and tourists’ purchase intention International Journal of Data and Network Science, 7, 2, 2023
  • Malek Alsoud, Hakem Sharari, Abdullah Helalat, Mohammad Abuhjeeleh, Ali Trawnih, Nihaiah Mahrakani, Munib Alsoud (2023) USING ARTIFICIAL INTELLIGENCE MARKETING TO OPTIMIZE CUSTOMER SATISFACTION IN THE HOSPITALITY INDUSTRY‏ Journal of Southwest Jiaotong University, 58, 2, 2023
  • Tha’er Majali, Qais Hammouri, Dmaithan almajali, Malek alsoud (2022) Determinants of Online Reviews Usefulness and Its Impact on Consumers Purchase Decisions Academy of Strategic Management Journal, 21(2), 2022, 1-10 (2022)
  • Tha’er Majali, Qais Hammouri, Dmaithan almajali, Malek alsoud (2022) Digital platform interactivity and Jordanian social commerce purchase intention International Journal of Data and Network Science, 6(2), 2022, 285-294 (2022)
  • Tha’er Majali, Malek Alsoud, Hussam Yaseen, Ratib Almajali, S Barkat (2022) The effect of digital review credibility on Jordanian online purchase intention International Journal of Data and Network Science, 6(3), 2022, 973-982 (2022)
  • Ahmad Samed Al-Adwan, Mohammad Kasem Alrousan, Husam Yaseen, Amer Muflih Alkufahy, Malek Alsoud (2022) Boosting Online Purchase Intention in High-Uncertainty-Avoidance Societies: A Signaling Theory Approach Journal of Open Innovation: Technology, Market, and Complexity, 8(3), 2022,136 (2022)
  • Rozina Imtiaz, Malek Ahmad Alsoud, Muhammad Sufyan Ramish, Atif Aziz, Adnan Anwar (2021) Impact of Facebook on Advertising: Analysis of effectiveness of Facebook on enhancing customer purchase intention Elementary Education Online, 20(5), 7130-7149 (2021)
  • Tamara Adel Al-maaitah, Malek Alsoud Tha’er Majali, Dirar AbdelAziz Almaaitah (2021) The Impact of COVID-19 on the Electronic Commerce Users Behavior Journal of Contemporary Issues in Business and Government, 27(1), (2021)
  • Tamara Adel Al-maaitah, Malek Alsoud Tha’er Majali, Dirar AbdelAziz Almaaitah (2021) The role of leadership styles on staffs job satisfaction in public organizations Journal of Contemporary Issues in Business and Government, 27(1), (2021)
  • Anas Alsoud, Thaer Majali, Luay Al-Muani, Malek Alsoud Hanadi Al-Zagheer (2021) An overview of research on e-commerce adoption: Future trends Journal of Management Information and Decision Sciences, 24(1), 2021,1-10 (2021)
  • Mohammad Fahmi Al-Zyoud, Lu’ay Al-Mu’ani, Malek Alsoud, Anas Alsoud (2021) The Role of TQMk in Increasing the Effectiveness of E-Marketing within the Jordanian Telecommunication Sector Journal of Theoretical and Applied Electronic Commerce Research, 16(5), 2021,1353-1368 (2021)
  • Tha’er Majali, Malek Alsoud, Azizah Omar, and Ibrahim Alhassan (2021) Social media use as health awareness tool: A study among healthcare practitioners Multicultural Education, 7(2), 2021
  • Azizah Omar Tha’er Majali, Malek Alsoud, Samer Barakat (2021) Use of social media in promoting breast cancer awareness among Malaysian women of generation Y: A conceptual framework Multicultural Education, 7(2)2021
  • Malek Alsoud, Tha’er Almajali (2020) Social Media Marketing and Brand Equity in Jordan: Review of the Literature International Journal of Business and Digital Economy, 1(2),2020,29-35
  • Malik Alsoud, Akaileh Mustafa (2020) The Impact of Security Protection on Online Shopping Intention upon Jordanian Markets Merit Research Journal of Business and Management, 8(2),2020, 023-027
  • Malek Ahmad Salem Alsoud, Ismail bin Lebai Othman (2018) The determinant of online shopping intention in Jordan: A review and suggestions for future research International Journal of Academic Research in Business and Social Sciences, 8(8),2018, 441-457

المؤتمرات وورش العمل

عنوان المؤتمر نوع المشاركة المكان التاريخ
NA Attendance NA January / 2020

الإشراف على الرسائل الجامعية

العنوان المكان التاريخ
أثر التسويق الريادي على تحقيق الميزة التنافسية لدى شركات الاتصالات العاملة في الأردن جامعة مؤتة 2022
دور التسويق الالكتروني في تطوير استجابة مستهلكي السيارات الكهربائية الدور الوسيط للبنية التحتية: دراسة تطبيقية في مجموعة شركات العبيدي لتجارة السيارات جامعة عمان الأهلية 2022

الجوائز والبعثات

العنوان المكان التاريخ
لا يوجد 2020
لا يوجد لا يوجد 2020

جامعــة عمــان الأهـليــة

البريد الالكتروني: Public@ammanu.edu.jo

 

© جميع الحقوق محفوظة جامعة عمان الأهلية. عمان, الاردن 19111.