للتواصل مع المركز
المرافق

القاعات الذكية
يوفر المركز مختبر ذكي يحتوي على 21 جهاز حاسوب عالي الجودة مرتبطين مع جهاز رئيسي بالقاعة يستطيع منها المحاضر أو المدرب بالتحكم بجميع الأجهزة وعرض المحتوى الذي يريد على شاشة العرض أو على شاشات أجهزة الحاسوب.
يستخدم هذا المختبر لتدريب كوادر الجامعة الأكاديمية والإدارية على كل ما هو جديد من تطورات في الأنظمة والبرامج التي يقدمها المركز لخدمة الجامعة وطلابها.

استوديو 1
يستخدم هذا الاستوديو في مركز الحوراني للتعلم الإلكتروني تقنية H5P لتسجيل المحاضرات التفاعلية، مما يثري عملية إنشاء محتوى تعليمي جذّاب وعالي الجودة. كما نعتمد على تقنية H5P لإنتاج محتوى أكثر تفاعلاً، وعلى منصة Vimeo لرفع المحاضرات التفاعلية على نظام Moodle – VCLASS.
بالإضافة إلى ذلك، يتميز الاستوديو بتجهيزه بأدوات مبتكرة لتسجيل المحاضرات التفاعلية، تشمل أجهزة تسجيل صوت وصورة احترافية، وخلفية شاشة خضراء، وإضاءة مهنية متكاملة.
ويُدار الاستوديو بواسطة فريق متخصص يتولى عملية التصوير، والتحرير الصوتي والمرئي الدقيق، ودمج العناصر التفاعلية مثل الأسئلة، ثم نشر المحتوى عبر نظام VCLASS.

استوديو 2
يعزّز هذا الاستوديو عملية التعلّم التفاعلي من خلال تمكين المحاضرين من مشاركة شاشاتهم، مما يتيح فهماً أوضح لاستخدام التطبيقات ويساعد على تحسين استيعاب الطلبة. يتميز الاستوديو بوظائف متعددة، من بينها إمكانية استخدام عدة تطبيقات في الوقت نفسه لإثراء الشرح وتوضيحه.
كما أنه مزوّد بلوح أبيض (Whiteboard) يسهّل تدوين الملاحظات ومتابعة الشرح بصريًا للطلبة. وتُسهم ميزة التصوير بالفيديو المباشر في إبراز الإشارات غير اللفظية للمحاضر، مما يعزّز التواصل بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.
علاوة على ذلك، يدعم الاستوديو تسجيل الشاشة في الوقت الفعلي لعرض المواد التعليمية مع التعليق الصوتي، مع دمج الأسئلة التفاعلية بسلاسة للحفاظ على تفاعل الطلبة وتركيزهم.
ويُدار هذا الاستوديو بواسطة فريق متخصص، ويهدف إلى الارتقاء بالتجربة التعليمية من خلال تقديم محتوى متطور وديناميكي بأساليب حديثة.

المسرح
يتميز المركز بمسرح متقدم لاستضافة اجتماعات مهمة تتسع إلى 91 مقعد، يتواجد في المسرح أنظمة للصوت والصورة تستخدم في الاجتماعات المباشرة في القاعة أو للاجتماعات عن بُعد لتمكين الحضور من المشاركة على مستوى العالم. بالإضافة الى انه يعد قاعة رئيسية للأنشطة الأكاديمية والإدارية والاجتماعية.