أ. د. ريناتا العسلي فان دير فال

أستاذ دكتور

التخصص: اللغويات / اللغة الألمانية كلغة أجنبية وآدابها

الدائرة: قسم اللغات

الكلية: كلية الاداب والعلوم


البريد الالكتروني:

r.asali@ammanu.edu.jo

فرعي: -

الملفات الشخصية:



المساقات التي درست سابقا

  • تدريس اللغة الألمانية كلغة أجنبية
  • اللغويات الألمانية
  • النطق والكلام في اللغة الألمانية
  • مقدمة في الأدب الناطق بالألمانية
  • الأدب الناطق بالألمانية حتى القرن التاسع عشر
  • اللغة الألمانية في مجال الأعمال
  • القراءة والكتابة باللغة الألمانية
  • الاستماع والتحدث باللغة الألمانية
  • القصص القصيرة

الرتب الأكاديمية

الرتبة الجامعة الدولة التاريخ
أستاذ دكتور الجامعة الأردنية الأردن 2023
أستاذ مشارك الجامعة الأردنية الأردن 2018
أستاذ مساعد الجامعة الأردنية الأردن 2012

المؤهلات العلمية

الشهادة الجهة المانحة التخصص الدولة التاريخ
Masters Degree جامعة برلين الحرة اللغويات العامة والألمانية ألمانيا August / 2003
Masters Degree جامعة برلين الحرة اللغة الألمانية كلغة أجنبية ألمانيا August / 2003
Phd جامعة هومبولت في برلين اللغويات الألمانية – الصوتيات والفونولوجيا ألمانيا May / 2008
Bachelors Degree جامعة كلايبيدا فيلولوجيا اللغة الألمانية واللغة الإنجليزية ليتوانيا August / 1999

الخبرة العملية والإدارية

اسم الوظيفة المؤسسة الفترة
رئيسة قسم اللغات جامعة عمان الأهلية October / 2025 - January / Present
المستشارة الأكاديمية ورئيسة لجنة امتحانات اللغة الألمانية (ÖSD) مركز جيل اللغة – عمّان December / 2012 - September / 2025
منسقة الشؤون التعليمية معهد غوته في الأردن April / 2004 - December / 2012
عضوة هيئة تدريس الجامعة الأردنية September / 2003 - September / 2025

الأبحاث والمقالات المنشورة

  • Renata Asali-van der Wal, Islam Rababah (2024) Metaphern der Liebe in den Gedichten ‚Erklär mir, Liebe‘ von Ingeborg Bachmann und ‚Worte‘ von Nizar Qabbani. Acta Facultatis Philosophicae Universitatis Ostravienis Studia Germanistica, 34 (1), 89-101
  • Renata Asali-van der Wal, Sarah Salih Alshanmy (2024) Revising second year university BA program: a didactic strategy integrating German writing and grammar courses. Cogent Education, 11 (1), 1-9, article number 2342638
  • Aliona Güntensperger, Renata Asali-van der Wal (2024) German as Foreign Language Insight into the Teaching Units in Switzerland International Journal of Instruction, 17(2):185-198
  • Renata Asali-van der Wal (2023) Assessment of Student Satisfaction with Distance and Blended Learning. Integration of Education, 27 (2), 262-272
  • Renata Asali-van der Wal, Renad Almomani (2023) Learner’s Attitude towards Effectiveness of Teaching Methodologies and Challenges of Foreign Language Learning in Jordan. JJMLL, 14 (3): 463-477
  • Renata Asali-van der Wal (2023) Lernen mit LMOOCs im universitären Deutschunterricht: Entscheidungshilfen für Deutschlehrende. Language Learning in Higher Education, 13 (1), 51-63
  • Ala Daragmi, Renata Asali-van der Wal (2023) The significance of non-verbal behaviour in teacher-learner interaction in GFL classes. The Education and science journal, 25(9):156-170
  • Renata Asali-van der Wal, Saba Emile Al Akasheh (2023) Children's Interpreting at the German Gynecologist’s: Difficulties and Challenges From the Children's Perspective. Theory and Practice in Language Studies, Volume 13, Issue 7, Pages 1754 – 1759
  • Dana Abuthawabeh, Renata Asali-van der Wal (2021) Use of videography in the German teacher's training in Jordan. | Einsatz der Videographie in der Deutschlehrerausbildung in Jordanien. Dirasat, Human and Social Sciences, 48(3): 514ff.
  • Dara Bar’a, Renata Asali-van der Wal (2020) Does animation improve performance? Efficiency of grammar animations in German lessons | Führen Animationen zur Leistungsverbesserung im DaF-Unterricht? Effizienz der Grammatikanimationen im Deutschunterricht. Dirasat, Human and Social Sciences, 47(3): 391- 402
  • Renata Asali-van der Wal (2019) Writing and Speaking Promotion based on Movies in GFL Classes in Jordan. Dirasat, Human and Social Sciences, (No. 1, Supplement 2), 157-166
  • Renata Asali-van der Wal, Danguole Satkauskaite (2018) German accents in English-language cartoons dubbed into Lithuanian. SKASE Journal of Translation and Interpretation, (1), 39-54
  • Renata Asali-van der Wal (2015) Media Diversity in the Pronunciation Training in Large Groups of Learners. Evaluation of a German Pronunciation Training. Dirasat, Human and Social Sciences, 42(2):569ff

المؤتمرات وورش العمل

عنوان المؤتمر نوع المشاركة المكان التاريخ
XVIII. IDT (International German Teachers Conference) Attendance Luebeck, Germany August / 2025
Influential Leadership Program (Qualification) Attendance 180Degrees for Empowering People, Amman April / 2025
ÖSD Exam Rules and Regulations Participate in the organization of Conference Language Generation Center, Amman April / 2025
Prüfungsvorbereitung muss nicht langweilig und monoton sein! Attendance Praxis Spezialverlag DaF, ÖSD Greece (online) March / 2025
Working in Germany – Opportunities in the German Labour Market & Vocational Training. Attendance IIK Duesseldorf, Germany (online) March / 2025
Der Einsatz von KI-Bildern im (berufsbezogenen) Sprachunterricht. Tipps aus der Praxis Attendance Cornelsen Publishing House, Berlin (Online) November / 2024
3rd DaF/DaZ Conference Participate in the organization of Conference German-Jordanian University, Madaba March / 2023
XVII. IDT (International German Teachers Conference) Participate in the organization of Conference Vienna, Austria August / 2022
Entrepreneurship education at universities in Jordan: current state and perspectives Attendance DAAD, Jordan December / 2022
2nd DaF/DaZ Conference Participate in the organization of Conference DAAD/GJU Jabal Amman June / 2022
7th ÖSD Conference: GFL reality in virtual ages Attendance Greece February / 2021
Leadership for managers (Qualification) Attendance Dale Carnegie, Amman October / 2019
XVI. IDT (International German Teachers Conference) Participate in the organization of Conference Fribourg, Switzerland July / 2017

جامعــة عمــان الأهـليــة

البريد الالكتروني: Public@ammanu.edu.jo

 

© جميع الحقوق محفوظة جامعة عمان الأهلية. عمان, الاردن 19111.