الرقم |
اسم المادة |
س . م |
الوصف |
A0192211 |
قواعد اللغة الصينية (2) |
3 |
البنى النحوية المتقدمة واستخداماتها؛ أنماط الجمل المعقدة: الجمل الوصفية، الجمل الشرطية، التراكيب المبنية للمجهول؛ دراسة مفصلة للأدوات: أدوات الزمن، الأدوات الشكلية، الأدوات التركيبية؛ مكملات الأفعال: مكملات النتائج، الاتجاه، الإمكانية؛ تراكيب الموضوع-التعليق المتقدمة وروابط الجمل؛ الاستخدام الدقيق للزمن والجانب: الجوانب المستمرة، التجريبية، الكاملة؛ التطبيقات العملية: تعزيز الطلاقة في التحدث، كتابة النصوص المعقدة، تفسير اللغة الصينية المتقدمة المكتوبة والمنطوقة. |
A0194308 |
الأدب الصيني حتى "حركة وو سي" الرابع من مايو1919 |
3 |
الأدب الصيني؛ تحديث الأدب الصيني؛ تأثير الأدب الغربي |
A0191109 |
اللغة الصينية المكثفة (1) |
3 |
المفاهيم الأساسية: الكتابة الصوتية للرموز الصينية، هياكل الجملة الأساسية لعبارات التحية، والمقدمات، والتعبير عن الأفكار. الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة. الخطوات الأساسية: تعلم الطتابة الصوتية لرموز الصينية، وبناء الجمل الأساسية، وممارسة العبارات الشائعة. البنية الأساسية: مهارات الاتصال في المواقف المشتركة، التواصل الشفهي والكتابي، التمارين العملية |
A0111323 |
الفلسفة ونظريات النقد الأدبي (1) |
3 |
|
A0191110 |
اللغة الصينية المكثفة (2) |
3 |
المفاهيم الأساسية: الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة في سياقات اللغة المشتركة. تعزيز قدرات التواصل للتفاعلات اليومية. الخطوات الأساسية: الانخراط في أنشطة التعلم التفاعلية والمناقشات والتمارين العملية. البنية الأساسية: المهارات اللغوية، الفهم الثقافي، تمارين الاتصال العملية |
A0193305 |
مدخل إلى الأدب الصيني |
3 |
الأدب الصيني؛ التواصل بين الثقافات؛ المصطلحات الأدبية ؛ المعرفة العامة بالأدب |
A0111130 |
قواعد اللغة الإنجليزية (1) |
3 |
|
A0192210 |
قواعد اللغة الصينية (1) |
3 |
المفاهيم والبنى الأساسية؛ أقسام الكلام: الأسماء، الضمائر، الأفعال، الصفات، الظروف، العطف، حروف الجر؛ تراكيب الجمل: الجمل البسيطة، المركبة، المعقدة؛ البنى النحوية الأساسية: ترتيب الكلمات، هيكل الموضوع-الفعل-المفعول، هيكل الموضوع-التعليق؛ استخدام الجسيمات: جسيمات الزمن، الجسيمات الشكلية، الجسيمات التركيبية؛ مقدمة في الزمن والجانب: تعابير الزمن، علامات الجانب؛ التطبيقات العملية: تشكيل الجمل، المحادثة الأساسية، كتابة النصوص القصيرة، فهم اللغة الصينية المنطوقة والمكتوبة. |
A0111370 |
الصوتيات والفونولوجيا |
3 |
|
A0111112 |
مبادئ الكتابة |
3 |
|
A0111110 |
القراءة والاستيعاب |
3 |
|
A0111120 |
مقدمة في الأدب |
3 |
|
A0192112 |
الاستيعاب السمعي والمحادثة/الصيني (2) |
3 |
مهارات الاتصال الشفهي: إثراء المفردات، والفهم والتحدث في مختلف مناحي الحياة ومختلف مجالات المعرفة، والتفاعل بكفاءة مع أنواع مختلفة من المحادثات؛ النطق، والتنغيم، والنغمات المناسبة، والجمل المتماسكة، ودلالة التعابير والمصطلحات الصينية؛ التعرف على الثقافة الصينية من خلال مادة سمعية أو سمعية بصرية |
A0194307 |
الأدب الصيني المعاصر |
3 |
الأدب الصيني؛ الأدب الصيني في القرن العشرين؛ الأنواع الأدبية؛ عناصر الرواية. |
A0111231 |
مقدمة في اللغويات الإنجليزية |
3 |
|
A0111421 |
الأدب الأمريكي (1) |
3 |
|
A0192209 |
النطق والتكلم/ الصيني |
3 |
الجوانب النظرية والعملية؛ علم الأصوات: النطق، النغمات، والصوتيات السمعية الخاصة باللغة الصينية؛ علم الفونولوجيا: أنماط الصوت، التنغيم، النبر، الإيقاع في الماندرين واللهجات الصينية الأخرى؛ تقنيات النطق: الميزات القطعية وفوق القطعية، تغيرات النغمات، عمليات الكلام المتصل؛ إنتاج الكلام وإدراكه: الآليات الفسيولوجية، العمليات الإدراكية المتعلقة باللغة الصينية؛ التطبيقات: الاقتراب من محاكاة اللغة الأم ، علاج النطق، اكتساب اللغة الثانية، مهارات التحدث المهنية والأكاديمية باللغة الصينية. |
A0192111 |
الاستيعاب السمعي والمحادثة/الصيني (1) |
3 |
مهارات الاستماع : الفهم السماعي و التعبير الشفوي؛ مناقشة المواضيع المختلفة بعد الاستماع اليها عن طريق مشاهدة أفلام قصيرة أو برامج تعليمية؛ التعبير الشفوي: القدرة على التحدث,التعبير عن الاراء باللغة الصينية ,مناقشة وجهات النظر بأمور مختلفة باستخدام تعابير و مفردات صينية . استخدام مفردات و قواعد مناسبة في التحدث بمستوى مناسب |
A0192113 |
الكتابة والقراءة باللغة الصينية (1) |
3 |
مقدمة إلى الحروف الصينية الأساسية ونظام الكتابة؛ ترتيب الحركات وبنية الحروف؛ الجذور والمكونات الأساسية للحروف؛ المفردات الأساسية: الحروف والعبارات الشائعة؛ القواعد الأساسية وأنماط الجمل لفهم القراءة؛ مقدمة إلى نظام البينيين والنطق؛ تطوير مهارات القراءة: التعرف على النصوص البسيطة وفهمها؛ ممارسة الكتابة: تكوين الجمل والفقرة القصيرة؛ التطبيقات العملية: التواصل اليومي، الإلمام الأساسي باللغة الصينية، المهارات الأساسية للدراسة المستقبلية |
A0193114 |
الكتابة والقراءة باللغة الصينية (2) |
3 |
بناء على المهارات الأساسية؛ توسيع المفردات: الحروف والعبارات ذات المستوى المتوسط؛ تراكيب الجمل المعقدة والقواعد لتحسين فهم القراءة؛ ترتيب الحركات المتقدم وتكوين الحروف؛ التعابير الاصطلاحية والعبارات الشائعة في السياق؛ تحسين مهارات القراءة: تحليل وتفسير النصوص الأطول؛ ممارسة الكتابة: إنشاء فقرات مترابطة ومقالات قصيرة؛ التطبيقات العملية: المشاركة في التواصل اليومي والأكاديمي، تطوير الإلمام المتوسط باللغة الصينية، التحضير للدراسة المتقدمة. |
A0194306 |
تاريخ الأدب الصيني |
3 |
الأدب الصيني التقليدي؛ تطوير الموضوعات الأدبية الهامة؛ السياقات الثقافية والتاريخية ذات الصلة. |
A0193216 |
ترجمة عامة |
3 |
|
A0193214 |
اللغويات الصينية وعلم المعاني |
3 |
علم اللغة والدلالة - اللغة الصينية: مقدمة إلى الدراسة العلمية للغة؛ مكونات علم اللغة: الصوتيات، الفونولوجيا، الصرف، النحو، علم الدلالة والبراغماتية؛ علم الدلالة: المعاني الأساسية، العلاقات الدلالية، الدلالات التركيبية؛ دراسة معمقة لمعاني الكلمات والجمل في اللغة الصينية؛ العلاقة بين البنية النحوية والمعنى؛ التحليل الدلالي في السياقات المختلفة؛ التطبيقات العملية: تحليل النصوص، فهم المعاني الضمنية، استخدام اللغة الصينية في البحث اللغوي؛ تطوير المهارات التحليلية لفهم وتعليم اللغة الصينية بشكل أعمق. |
A0194500 |
تدريب ميداني |
3 |
|
A0193215 |
الصوتيات والفونولوجيا/ صيني |
3 |
الجوانب النظرية والعملية؛ علم الأصوات: النطق، النغمات، والصوتيات السمعية الخاصة باللغة الصينية؛ علم الفونولوجيا: أنماط الصوت، أنظمة النغمات، التنغيم، النبرة، والإيقاع في الماندرين واللهجات الصينية الأخرى؛ النسخ الصوتي والتحليل: البينيين والنظام الدولي لكتابة الأصوات (IPA) للأصوات الصينية؛ العمليات الفونولوجية: تغيرات النغمات، الإندماج الصوتي، والاختلاف الصوتي؛ إنتاج الكلام وإدراكه: الآليات الفسيولوجية، العمليات الإدراكية المتعلقة باللغة الصينية؛ التطبيقات: تدريس اللغة، اكتساب اللغة الثانية، البحث اللغوي. |
الرقم |
اسم المادة |
س . م |
الوصف |
A0194605 |
تدريس اللغة الصينية كلغة أجنبية |
3 |
الوسائل التعليمية - ماذا - والمنهجية - كيف؛ وعلى تدريس اللغة الصينية لغير الناطقين بها؛ الأساليب المعاصرة لتدريس اللغة الصينية. |
A0192115 |
اللغة الصينية المكثفة (3) |
3 |
المفاهيم الأساسية: صقل مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة. تطوير الطلاقة والفهم في سياقات متنوعة. الخطوات الأساسية: الانخراط في أنشطة التعلم التفاعلية والمناقشات والتمارين العملية. الهيكل الأساسي: تعزيز القدرات اللغوية والثقافة الصينية والمجتمع، وتمارين التواصل العملي في البيئات الاجتماعية والمهنية. |
A0194309 |
الحضارة الصينية |
3 |
الفترة الإمبراطورية المتأخرة؛ تاريخ؛ فلسفة؛ سياسة؛ دراسات نسائية؛ المجتمع المحلي؛ اقتصاد؛ بيئة؛ مجد الصين ومأزقها |
A0194606 |
اللغة الصينية لأغراض السياحة |
3 |
مزايا وعيوب طرق السفر المختلفة؛ تحسين مهارات التواصل لدى الطلاب؛ ويجب اكتساب المفردات الخاصة اللازمة لوصف الأماكن الأثرية |
A0194216 |
النحو والصرف/ صيني |
3 |
الجوانب النحوية المختلفة في اللغة الصينية، المورفيم، والمعاجم، وبعض التراكيب الأساسية، القواعد الأساسية في اللغة الصينية، بنية الكلمات والعبارات والجمل، وفهم ميزات اللغة الصينية (السمات اللغوية) ، تقديم ودراسة الجوانب المتعلقة ببناء جملة لغة الماندرين الصينية التي برزت في الأدبيات النظرية الحديثة ، الأسباب التي تجعل هذه الجوانب تثير أسئلة مثيرة للاهتمام، وعلاقتها بالبحث النظري الحالي والبحث التجريبي في دراسة لغة الماندرين الصينية. |
A0194607 |
اللغة الصينية في مجال الصحافة والاعلام |
3 |
خطابات الصحافة والإعلام باللغة الصينية. التعبير الأفكار والآراء والفهم في مجال الإعلام والصحافة ، أساليب متعددة في اللغة الصينية. أمثلة من الصحافة والإعلام الصيني، خطابات صحفية معاصرة، الكتابة الصحفية باللغة الصينية. |
A0194608 |
اللغة الصينية في الأعمال |
3 |
خطابات متعددة للأعمال والاقتصاد باللغة الصينية. مهارات لغوية وأسلوبية للتعبير عن آرائهم وأفكارهم . خطاب الأعمال باللغة الصينية. مهارات لغوية ،معجم اصطلاحي ،خطاب الأعمال والاقتصاد، ثقافة الإعامال باللغة الصينية. |