قسم الاعتماد



مهام قسم الاعتماد:

 

  • مراجعة وتحديث التعليمات والسياسات الخاصة بالدائرة حسب متطلبات العمل بالتنسيق والتعاون مع المعنيين.
  • متابعة التزام الجامعة بمعايير الاعتماد العام والخاص، والإسهام في تطوير البرامج الأكاديمية والخطط الدراسية بما يواكب الإطار العام لمعايير الاعتماد العام والخاص ورفع التقارير الخاصة بذلك إلى رئيس الجامعة.
  • إعداد قواعد البيانات اللازمة لعمل الدائرة (قواعد البيانات الخاصة بالبرامج الأكاديمية (تاريخ الترخيص، تاريخ الاعتماد، الطاقة الاستيعابية المقرة، عدد الطلبة المسجلين، نسبة الطلبة المسجلين إلى الطاقة الاستيعابية)، وقواعد البيانات الخاصة بشؤون أعضاء الهيئة التدريسية (طلبات التوظيف، أعضاء الهيئة التدريسية وتخصصاتهم ورتبهم الأكاديمية))، وإعداد أية تقارير مطلوبة.
  • دراسة إمكانية رفع الطاقة الاستيعابية للتخصصات التي يُقبِل الطلبة على التسجيل بها بالتنسيق والتعاون مع المعنيين.
  • التحقق من توافر شروط ومتطلبات استحداث تخصص جديد وفق معايير الاعتماد الخاص.
  • التحضير لزيارات لجان هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الكليات للتحقق من استيفاء متطلبات الاعتماد الخاص، ودراسة التقارير الصادرة عن هذه الزيارات ومتابعة تنفيذ التوصيات الواردة فيها.
  • عقد ورش عمل تثقيفية ومحاضرات حول معايير الاعتماد العام والخاص.

للتواصل مع القسم
  • البريد الالكتروني:
  • هاتف: +962 5 3500211
  • فرعي:
  • عنوان: جامعة عمان الأهلية / عمان-الأردن- طريق السلط / الرمز البريدي (العنوان البريدي): (19328)
  • فاكس: +962 6 5335169

للتواصل مع الوحدة

  • البريد الالكتروني: hr_sec@ammanu.edu.jo
  • هاتف: +962 5 3500211
  • فرعي: 2190
  • عنوان: جامعة عمان الأهلية / عمان-الأردن- طريق السلط / الرمز البريدي (العنوان البريدي): (19328)
  • فاكس: +962 6 5335169

جامعــة عمــان الأهـليــة

البريد الالكتروني: Public@ammanu.edu.jo

 

© جميع الحقوق محفوظة جامعة عمان الأهلية. عمان, الاردن 19111.