عن الكلية
تأسست كلية التمريض في جامعة عمان الأهلية في عام 2006 وتماشياً مع توجه جامعة عمان الأهلية الاستراتيجي في تحقيق التميز تطمح كلية التمريض لتصبح رائدة على المستوى المحلي والعالمي في تطوير وتطبيق نموذج تعليمي شامل بأبعاده العملية والتعليمية والبحث العلمي.
صمم منهاج درجة البكالوريوس والتمريض بما يعادل 132 ساعة معتمدة، كما أن الكلية توفر برنامج تجسير لطلبة الدبلوم، ويتألف فريق الكلية من أعضاء هيئة التدريس الخريجين من البرامج المرموقة والخبرة المتميزة والمؤهلين لتوفير الخبرات التعليمية المتميزة والقدرة على توفير المواقف التعليمية المناسبة لتحقيق الأهداف والمخرجات النوعية المنافسة على المستوى الداخلي والخارجي.
تمنح الكلية درجة البكالوريوس في مسارين:
المسار الأول: يلتحق به خريجي الثانوية العامة وتشتمل الخطة الدراسية على 132 ساعة معتمدة موزعة على أربعة سنوات
المسار الثاني: برنامج التجسير، ويلتحق به خريجي الدبلوم تمريض الراغبين بالحصول على درجة جامعيه في التمريض وتشمل الخطة الدراسية على الأقل على 66 ساعة معتمده (حيث من الممكن معادلة ما لا يزيد عن 50% من مجموع الساعات المعتمدة (كحد اقصى) في البرنامج الأول) موزعة على سنتين دراسيتين على الأقل
الرؤية
أن تكون كلية التمريض في جامعة عمان الأهلية هي الخيار الأفضل للطلبة على المستوى المحلي والإقليمي.
الرسالة
تأهيل كادر تمريضي قادر على العمل في بيئة متطورة لتقديم رعاية نوعية تتمحور حول المريض مبنية على الأدلة العلمية وعلى خصوصية الاحتياجات الصحية المتعددة للمرضى، والمساهمة في قيادة التغيير وضمان الجودة والتطوير من خلال اكتساب الكفايات العامة للمنهاج والتي تتضمن التفكير النقدي والحكم الإكلينيكي والقيادة والممارسة المبنية على الأدلة وإدارة المعلومات والمخاطر والتواصل الفعال والأمان والمهنية العالية التي تعكس هوية خريج كلية التمريض في جامعة عمان الأهلية.
القيم الجوهرية
- المهنية.
- الشفافية.
- شغف التميز.
- الهوية المتميزة.
- الحضارية.
- الإبداع.
- الالتزام.
- التمكين.
الأهداف
- تأهيل كادر تمريضي قادر على العمل في بيئة متطورة ومتغيرة ويملك الكفايات التي تميزه وتكسبه الهوية الخاصة في تقديم رعاية نوعية.
- تطوير الكادر التعليمي والإداري من خلال التعليم المستمر والابتعاث وذلك لمواكبة المستجدات في مجال التعليم والتعلم والتكنولوجيا والكفايات الضرورية للمعطيات الحديثة.
- تعزيز ثقافة التعلم والتعليم المستمر لدى الطلبة لتمكنهم من مواكبة التطور المهني.
- خلق بيئة الجودة الشاملة وتطوير البرامج الأكاديمية والتطوير المستمر للخطط الدراسية لمواكبة المستجدات ضمن المعايير المحلية والعالمية.
- خلق البيئة المناسبة لتعزيز ثقافة البحث العلمي الهادف للتطوير والإبداع والريادة.
- الارتقاء بالرعاية التمريضية وتنمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلية والإقليمية والعالمية للارتقاء بالرعاية التمريضية.
- الاسهام في تطوير المجتمع وصحة الفرد والتواصل مع المجتمع المحلي والدولي.