دائرة الموارد البشرية


قسم شؤون أعضاء الهيئة التدريسية


المهام


  • المساهمة في إعداد خطة عمل دائرة الموارد البشرية ومتابعة تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع المعنيين.
  • مراجعة وتحديث السياسات الخاصة بأعضاء الهيئة التدريسية حسب متطلبات العمل بالتنسيق والتعاون مع المعنيين.
  • استقبال طلبات التوظيف وتبويبها إلكترونياً ويدوياً والعمل على تصنيف هذه الطلبات حسب التخصصات والشهادات العلمية والأقسام في قاعدة البيانات.
  • دراسة الاحتياجات الفعلية للكليات من أعضاء الهيئة التدريسية، ووفق متطلبات وشروط الاعتماد بالتنسيق والتعاون مع دائرة الاعتماد.
  • متابعة وتنفيذ قرارات مجلس العمداء المتعلقة بتعيين أعضاء الهيئة التدريسية من ذوي الخبرة والكفاءة وبما يحقق متطلبات الاعتماد الخاص بالتنسيق والتعاون مع دائرة الاعتماد.
  • إعداد ملفات ورقية وإلكترونية (على النظام المحوسب) لأعضاء الهيئة التدريسية، والمحافظة على هذه الملفات ومتابعة تحديثها بالوثائق الجديدة.
  • متابعة إجازات أعضاء الهيئة التدريسية.
  • إعداد عقود أعضاء الهيئة التدريسية، ومتابعة تاريخ انتهاء العقود وتجديدها.
  • متابعة شكاوى واقتراحات أعضاء الهيئة التدريسية والتعامل معها بكل عدالة وشفافية ومتابعة إغلاقها والاستفادة من الاقتراحات في التحسين والتطوير.
  • إعداد الكتب اللازمة لأعضاء الهيئة التدريسية (استمرارية عمل، شهادات خبرة، ....).
  • متابعة العمل الإضافي لأعضاء الهيئة التدريسية.
  • السير في إجراءات استقالات وإنهاء خدمات أعضاء الهيئة التدريسية.
  • إعداد التقارير والإحصائيات المتعلقة بأعضاء الهيئة التدريسية.
  • احتساب نسب الثبات الوظيفي لأعضاء الهيئة التدريسية على مستوى الجامعة والكليات.
  • التنسيق مع مكتب الإقامة والتأشيرات لغايات استصدار الإقامات والتصاريح للوافدين من أعضاء الهيئة التدريسية.


قسم شؤون أعضاء الهيئة الإدارية


المهام


  • المساهمة في إعداد خطة عمل دائرة الموارد البشرية ومتابعة تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع المعنيين.
  • مراجعة وتحديث السياسات الخاصة بأعضاء الهيئة الإدارية حسب متطلبات العمل بالتنسيق والتعاون مع المعنيين.
  • استقبال طلبات التوظيف وتبويبها إلكترونياً ويدوياً والعمل على تصنيف هذه الطلبات حسب التخصصات والشهادات العلمية والأقسام في قاعدة البيانات.
  • تطبيق إجراءات اختيار وتعيين أعضاء الهيئة الإدارية الجُدد عن طريق اختبارهم، ومقابلتهم، والتأكد من مدى توافقهم مع شروط واحتياجات الوظيفة المطلوبة.
  • دراسة الاحتياجات الفعلية للكليات والعمادات والوحدات التنظيمية من الشواغر من أعضاء الهيئة الإدارية استناداً إلى الهيكل التنظيمي الخاص بكل كلية/ وحدة تنظيمية.
  • تطوير أداء أعضاء الهيئة الإدارية من خلال ورش العمل والدورات التدريبية، والتي تساهم في تنمية قدراتهم ورفع مهاراتهم وتحسين الأداء الوظيفي.
  • إعداد ملفات ورقية وإلكترونية (على النظام المحوسب) لأعضاء الهيئة الإدارية، والمحافظة على هذه الملفات ومتابعة تحديثها بالوثائق الجديدة.
  • متابعة دوام أعضاء الهيئة الإدارية من خلال نظام البصمة، وأرصدة الإجازات والمغادرات الخاصة بهم.
  • إعداد عقود أعضاء الهيئة الإدارية، ومتابعة تاريخ انتهاء العقود وتجديدها.
  • متابعة شكاوى الموظفين واقتراحاتهم، والتعامل معها بكل عدالة وشفافية وإغلاقها والاستفادة من الاقتراحات في التحسين والتطوير.
  • إعداد الكتب اللازمة لأعضاء الهيئة الإدارية (استمرارية عمل، شهادات خبرة، ....).
  • متابعة العمل الإضافي لأعضاء الهيئة الإدارية.
  • السير في إجراءات استقالات وإنهاء خدمات أعضاء الهيئة الإدارية.
  • إعداد الإحصائيات المتعلقة بأعضاء الهيئة الإدارية.
  • إعداد نماذج تقييم الأداء السنوي ومتابعة تنفيذ التوصيات الواردة فيها.
  • احتساب الزيادات السنوية الخاصة بأعضاء الهيئة الإدارية ورفعها إلى رئيس الجامعة لاعتمادها.


قسم الديوان المركزي


المهام


  • المساهمة في إعداد خطة عمل دائرة الموارد البشرية ومتابعة تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع المعنيين.
  • استلام وتسجيل وتوزيع المراسلات الداخلية للوحدات التنظيمية المعنية ومتابعة الإجراءات المتخذة عليها.
  • توزيع التعاميم الإدارية على الكليات والعمادات والوحدات التنظيمية.
  • تسجيل وتصنيف المراسلات الرسمية الواردة للجامعة وتحويلها إلى الوحدات التنظيمية المعنية كل حسب اختصاصه.
  • أرشفة وحفظ الكتب والمراسلات الواردة والصادرة وفق الترميز المعمول به.
  • متابعة تنفيذ أعمال توثيق وحفظ وأرشفة الوثائق ورقياً وإلكترونياً على مستوى الجامعة.
  • متابعة تطبيق الوحدات التنظيمية لنظام المراسلات والأرشفة الإلكترونية.
  • المحافظة على الوثائق المختلفة وحفظها في الأماكن المخصصة لها، ووضع آلية لتصنيفها وتسهيل استخراجها عند الطلب.
  • متابعة استلام الوحدات التنظيمية للكتب والمجلات المهداة للجامعة كل حسب اختصاصه
  • متابعة رسائل الوحدات التنظيمية المرسلة عبر مكتب البريد الأردني من خلال قسم الديوان المركزي.
  • متابعة استلام الدعوات/ الرسائل الرسمية والشخصية الخاصة بالعاملين بالجامعة على مختلف مستوياتهم.
  • متابعة استلام الوحدات التنظيمية للمواد الدعائية والاعلانية الواردة لقسم الديوان المركزي لتوزيعها بحسب الموضوع.
الحقوق محفوظة © جامعة عمان الأهلية 2020 | تطوير مركز الحوراني للتعلم الإلكتروني | رأيك بالموقع
Up Arrow