دائرة التطوير الإداري


قسم الجودة


المهام


  • المساهمة في إعداد خطة عمل دائرة التطوير الإداري ومتابعة تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع المعنيين.
  • إدخال وتبني مفاهيم الجودة وتطوير الأداء المؤسسي ونشر ثقافة التميز في الجامعة بالتنسيق والتعاون مع المعنيين.
  • إعداد السياسات والإجراءات والنماذج، والعمل على مراجعتها وتحسينها بشكل مستمر بالتنسيق والتعاون مع المعنيين.
  • إعداد الهياكل الوظيفية ومراجعتها وتحديثها بشكل دوري، وكلما دعت الحاجة بالتنسيق والتعاون مع المعنيين.
  • العمل على مراجعة وتحديث الأنظمة والتعليمات بما يواكب المستجدات والتطورات بالتنسيق والتعاون مع المعنيين.
  • إعداد المهام والأوصاف الوظيفية ومراجعتها وتحديثها بشكل دوري وكلما دعت الحاجة، بالتنسيق والتعاون مع المعنيين.
  • توثيق وأرشفة وثائق الجودة ومتابعة تعميمها وتطبيقها ومراجعتها وتحديثها.
  • إعداد قائمة الملفات الموحدة على مستوى الجامعة وتعميمها على الوحدات التنظيمية.
  • متابعة تطبيق المواصفة القياسية العالمية (الأيزو 2015:9001)، وأي مواصفات قياسية أخرى تتبناها الجامعة.
  • إعداد وتنفيذ خطة التدقيق الداخلي على تطبيق المواصفة القياسية العالمية (الأيزو 2015:9001)، وأية مواصفات قياسية أخرى تطبقها الجامعة.
  • إعداد مصفوفة أهداف الجودة.
  • مراجعة وتحديث دليل الجودة – كلما اقتضت الحاجة-.
  • التحضير لزيارة جهة التدقيق الخارجي وتسهيل مهمتها.
  • التحسين المستمر على نظم إدارة الجودة والمواصفات القياسية التي تطبقها الجامعة.
  • متابعة طلبات مراجعة الوثيقة، ومراجعة وتحديث المعلومات الموثقة بالتنسيق والتعاون مع المعنيين.


قسم التخطيط


المهام


  • إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة بالتنسيق والتعاون مع المعنيين.
  • إعداد خطط العمل السنوية للكليات والعمادات والدوائر والمراكز والمكاتب بالتنسيق والتعاون مع المعنيين.
  • إعداد مصفوفات مؤشرات الأداء الخاصة بخطط العمل السنوية للكليات والعمادات والدوائر والمراكز والمكاتب.
  • متابعة ومراجعة التقارير السنوية الخاصة بالكليات والعمادات والدوائر والمراكز والمكاتب، وإعداد التقرير السنوي على مستوى الجامعة.
  • إعداد خطة إدارة المخاطر وتقييمها وإعداد إجراءات الاستجابة ومتابعة تنفيذها.


قسم القياس والتقويم


المهام


  • المساهمة في إعداد خطة عمل دائرة التطوير الإداري ومتابعة تنفيذها.
  • تصميم وبناء الاستبانات وأدوات جمع البيانات اللازمة لعملية التقويم.
  • جمع البيانات الإحصائية المتعلقة بكافة نشاطات الجامعة والوحدات التنظيمية العاملة فيها.
  • تحليل البيانات إحصائياً وإعداد الدراسات والتقارير الإحصائية المتعلقة بها.
  • تزويد الجهات المعنية بالبيانات والمعلومات الإحصائية والدراسات والتقارير الإحصائية التي تسهم في تطوير الخطط وصناعة القرارات.
  • استخلاص النتائج وتقديم التوصيات ومتابعة تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع الجهة المعنية.
  • إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية تحوي المدخلات والمخرجات.
الحقوق محفوظة © جامعة عمان الأهلية 2020 | تطوير مركز الحوراني للتعلم الإلكتروني | رأيك بالموقع
Up Arrow